TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميناء ينبع الصناعي يصدّر أول شحنة "أسفلت" منذ إنشائه

ميناء ينبع الصناعي يصدّر أول شحنة "أسفلت" منذ إنشائه
ميناء الملك فهد الصناعي بينبع- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ السعودية، اليوم الأربعاء، نجاح ميناء ينبع الصناعي في تصدير أول شحنة أسفلت(Bitumen) لشركة لوبريف بعد 20 عاماً من انقطاع التصدير.

وقالت "موانئ"، في بيان لها، إن ميناء الملك فهد الصناعي بينبع نجح في تصدير أول شحنة منذ إنشائه من مادة الأسفلت "القار" خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2023م، والتي تنتجها شركة أرامكو لزيوت الأساس "لوبريف" عبر السفينة "IANTHE"، بكمية بلغت 5500 طن، متجهة إلى جنوب إفريقيا.

وأضافت "موانئ"، أن تصدير الشحنة يؤكد أهمية الميناء، وما يتميز به من موقع استراتيجي يتوسط موانئ البحر الأحمر، بالقرب من خطوط التجارة بين أمريكا وأوروبا والشرق الأقصى، مبينة أن أهمية هذا الحدث تأتي كونه يمثل عودة تصدير مادة الأسفلت لشركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس "لوبريف" بعد 20 عاماً من الانقطاع، حيث تُعد الشركة أحد أكبر منتجي زيوت الأساس عالمياً.

وأشارت، إلى أن هذه المرحلة المتقدمة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تهدف لتطوير موانئ المملكة، وتعزيز ما يتمتع به ميناء الملك فهد الصناعي بينبع من كفاءة، وقدرة تشغيلية، ولوجستية عالية، ومعدات حديثة.

وبينت، أن تلك الخطوة تعكس حرص الهيئة العامة للموانئ " على تعزيز مكانة الموانئ السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والارتقاء بأدائها وخدماتها التشغيلية واللوجستية؛ تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وتحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030م.

يُذكر أن ميناء الملك فهد الصناعي بينبع يتميز بموقعه الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر، وقربه الجغرافي من المصانع الوطنية داخل مدينة ينبع الصناعية، بما يعزز الميزة التنافسية للميناء، ويجعله الخيار الأفضل للشركات العاملة في مجال التصدير؛ كونه يوفر جميع الخدمات التشغيلية اللازمة لنجاح عمليات النقل، إضافة إلى تأمين متطلبات المجمعات الصناعية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يؤسس شركة "تطوير البلد" لتطوير منطقة جدة التاريخية

إنفاق الأجانب على السياحة بالسعودية يقفز إلى 12.4 مليار دولار بالربع الثاني 2023

السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 179 مليار ريال خلال 8 أشهر من 2023

بنك التنمية الاجتماعية: تقديم تمويل بـ 2.3 مليار ريال خلال الربع الثالث من 2023

التمويل العقاري السكني الجديد بالمملكة يتراجع لـ54.2 مليار ريال في 8 أشهر